Your search results

شراء منزل في تركيا – شراء عقار في تركيا للجزائريين

يرغب الكثير من الجزائريين مؤخراً  بشراء منزل في تركيا،  يبحثون عن استثمار أموالهم في العقارات التركية، ويسعون إلى استقاء المعلومات الدقيقة عن العقارات التركية من مصادرها الصحيحة.

وبالعودة إلى نص القانون التركي المتعلق بشراء منزل في تركيا للأجانب عام 2012 نلاحظ عدم وجود ما يمنع من تملك الجزائريين للعقارات.

ووفقاً لبيانات دائرة الإحصاء التركية فقد ازاداد شراء منزل في تركيا من المتملّكين الجزائريّين في السّنوات الأخيرة كما زاد اهتمامهم بالعقارات التركية عموماً.

وخصوصاً بعد صدور قرار منح الجنسية التركية للمستثمرين للعام 2018، حيث أصبح من الممكن الحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاريّ بقيمة 250 ألف دولار فقط بدل مليون دولار أمريكي..

ففي العام 2018 أحرز جواز السّفر التركي تقدماً كبيراً واحتلّ المرتبة 39 عالمياً، ما يسمح لحامله بالدّخول إلى أكثر من 72 دولة دون الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، وكذلك إلى أكثر من 42 دولة بتأشيرة دخول تصدر فور الوصول، وأكثر من 7 دول تمنح حامل الجواز التركي تأشيرة دخول إلكترونية عبر الإنترنت.

شراء منزل في تركيا-تملك عقار في تركيا للجزائريين

تملك الجزائريين في تركياما هي العقارات المسموح بها؟

يسمح القانون التركي للجزائري  بامتلاك جميع عقارات تركيا،كالمنازل والشقق السكنية والفلل والعقارات التجارية، متضمنة المحلات ، والمكاتب ، والمخازن، والفنادق، والعمارات والمباني، والأراضي الزراعية والسكنية..

الأوراق المطلوبة لشراء شقة في تركيا للجزائريين:

ينبغي على من يريد شراء شقة في تركيا أو الذي يريد تملك عقار في تركيا أن يستحوذ على الأوراق التالية:

  • استخراج الرقم الضريبي من دائرة الضرائب في أية محافظة تركية .
  • ترجمة جواز السفر إلى اللغة التركية وتصديقه من النوتر.
  • صورتين شخصيتين لصاحب العلاقة.
  • دفع رسوم الطابو(4 % من قيمة العقار).
  • حضور صاحب العلاقة أو وكيله الرسمي، بموجب تقديم وكالة رسمية موثقة من كاتب العدل .
  • فتح حساب بنكي في تركيا، من أجل تسهيل عمليات التحويل البنكي بين الجزائر والبنوك التركية.

 

 – الأسباب التي تشجع الجزائريين على شراء العقارات في تركيا 

١-انخفاض أسعار العقارات في تركيا : إذ إنّ العقارات في تركيا تتميز بأسعار معقولة نوعاً ما على الرغم من المواصفات الممتازة التي تتمتع بها و هذا ما يدفع الكثير من الجزائريين باستثمارها..

٢-تنوّع العقارات في تركيا : يتميّز سوق العقارات في تركيا بالتنوع الكبير في عقاراته تتوافق ما متطلبات المستثمرين الجزائريين من شقق منخفضة السعر ومنازل مرتفعة السعر كالفلل والقصور..

٤-فرصة الحصول على الجنسية التركية : يستطيع المستثمرالأجنبي وفق القانون التركي الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا بقيمة ٢٥٠ ألف دولار أمريكي كحد أدنى و هذا يعدّ فرصة ذهبية للمستثمرين الجزائريين يتمتعون من خلالها بميزات الجنسية التركية و حمل جواز السفر التركي الذي يسمح بدخول عدد كبير من البلدان حول العالم دون الحاجة إلى فيزا .

٦-القوانين التركية المشجعة : فقد صدر بيان من القانون التركي ينص على إلغاء التعامل بالمثل الذي كان يمنع الأجانب الذي لا تسمح بلادهم بتملك التركي من التمبلك في تركيا , بالإضافة إلى خفض الضرائب المفروضة على العقارات في تركيا

 

إحصائيات خاصة بتملك العقارات في تركيا من قبل الجزائريين:

إذا ما ذهبنا إلى لغة الأرقام والإحصاء فإننا سنلاحظ ارتفاعاً كبيراً في عدد العقارات التي تم شراؤها من قبل المستثمرين الجزائريين على الأراضي التركية  ففي العام ٢٠١٨ بلغ عدد العقارات التي تم شراؤها 60 عقاراً و في العام ٢٠١٩ بلغ عدد العقارات في تركيا التي تم شراؤها من قبل الجزائريين 205 عقاراً و هذا يشير إلى أن مبيعات العقارات ارتفعت خلال عام واحد ٢٢٥ % و هي نسبة كبيرة للغاية .

بالإضافة إلى أن المستثمر الجزائري أصبح في العام 2021 من أول عشرة أجانب في تركيا يقوم بشراء العقارات فيها , وهذا يدل على اهتمام الجزائري بالاستثمار في تركيا ومدى التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية له .

اقرأ المزيد : 

شراء عقار في تركيا … الكيفية و الخطوات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Compare Listings

دردش معنا