Your search results

شراء شقق في اسطنبول مناسبة للجنسية التركيةِ

شراء شقق في اسطنبول مناسبة للجنسية التركيةِ

تعتبر تركيا من الدول الرائدة في القطاع العقاري عالمياً، وأصبحت إحدى أهم مقاصد المستثمرين العرب والأجانب، وخاصة بعد صدور قانون تملك الأجانب عام 2012، وذلك نظراً لما تتمتع به من عوامل جعلتها منافسة لأكبر الدول العالمية، حيث أصبح سوق العقارات في تركيا مؤخراً أحد أهم الوجهات لأصحاب الأموال بناءً على المقومات التي تملكها الدولة التركية كالاقتصاد المنتعش والمُناخ السياسي المستقر وإعداد خطط التنمية العمرانية، وبناء المشاريع التنموية.

 

مدينة إسطنبول

تعتبر مدينة اسطنبول العاصمة الاقتصادية لتركيا ومركز تجمع رؤوس الأموال ورجال الأعمال، علاوة على أنها مدينة سياحية بامتياز يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم.
وتزداد وتيرة إنشاء المشاريع الضخمة في اسطنبول بشكل مستمر والتي تسعى تركيا من خلالها في منافسة أقوى اقتصادات العالم والذي ظهر جلياً من خلال انشاء مطار اسطنبول الثالث الذي يعتبر من أضخم مطارات العالم، وكذلك مشروع قناة اسطنبول الجديدة التي يعتبر مشروع القرن، نظراً لأهمية القناة وأثرها على مستقبل البلاد الاقتصادي والعائد الاستثماري الكبير المتوقع من هذا المشروع.
لتلك الأسباب التي ذكرناها وغيرها من الأسباب تعتبر اسطنبول من أفضل المدن لـ شراء عقار في تركيا بهدف الاستثمار حيث ركزت الحكومة التركية على اقامة المشاريع الضخمة فيها، وبالتالي اتجهت أنظار المستثمرين إلى إقامة المشاريع السكنية بالقرب من هذه المشاريع.

 

مميزات شراء عقارات في إسطنبول

لشراء عقارات في إسطنبول ميزات عديدة أبرزها:

• أسعار العقارات المعقولة
تعتبر أسعار المنازل في إسطنبول معقولة ومناسبة جداً مقارنة بما تمتلك مدينة إسطنبول من وسائل رفاهية وراحة وتعدد ثقافات ومناخ معتدل وسوق عمل مفتوح، مما تزيد من حماس من يرغب في العيش في إسطنبول.

• تكاليف معيشة مناسبة
تعتبر المعيشة في إسطنبول متوسطة التكلفة، بالرغم من أنها مدينة سياحية ساحرة وجميلة تضاهي بجمالها جمال الدول الأوربية، إضافة لتوفر كافة الخدمات فيها، وهذا العامل يشجع من يرغب بشراء منزل بآخذ قراره.

• العديد من الخيارات المتاحة
يوفر السوق العقاري في إسطنبول العديد من الخيارات المتاحة للباحثين عن شراء منزل في إسطنبول بما في ذلك من شقق سكنية عادية، شقق سكنية دوبلكس، وبيوت ذكية، وبذلك عندما يأتي الراغب بشراء عقار في إسطنبول يجد نفسه أنه أمام العديد من الخيارات المتاحة والمميزة.

• الثقافات المتعددة
ان كل شخص أجنبي يرغب بشراء عقار في اسطنبول يجد أنه لم يغترب بشكل كامل عن وطنه، بسبب التنوع الثقافي الموجود في اسطنبول وتعدد الجنسيات فيها، كالسياح والمستثمرين والطلاب الجامعيين وغيرهم…

• الجامعات والمدارس
تتميز مدينة إسطنبول بأنها تحتوي على أرقى الجامعات والمدارس الدولية، وبأن العديد من جامعتها لها تصنيف عالمي من حيث جودة التعليم، وهذا يزيد من حماس من يريد أن ينتقل إلى العيش في إسطنبول، حيث أن هذه المزايا ليست عائدة فقط على المستثمر، وإنما على من يريد أن يعيش فيها.

 

أفضل المناطق لشراء منزل في إسطنبول

الكثير من الناس عندما يرغب بشراء منزل في إسطنبول واختيار أفضل منطقة فيها يصاب بالحيرة لأن اسطنبول تضم 39 بلدية، وكل بلدية تحتوي على خدمات كاملة لتلبية كامل الاحتياجات دون الحاجة إلى الذهاب إلى بلدية اخرى، لكن بالتأكيد يختلف مستوى الخدمات من بلدية إلى أخرى.

 

• باشاك شهير

تقع منطقة باشاك شهير في وسط مدينة إسطنبول، وهي من أكثر المناطق استثماراً، تتمتع منطقة باشاك شهير ببنية تحتية حديثة ومتطورة، كما توجد فيها مجموعة كبيرة من المجمعات السكنية الراقية المنتشرة في منطقة باشاك شهير، والتي توفر مقومات الإقامة المريحة والراقية.

 

• أفجلار

تقع منطقة أفجلار في الجانب الأوربي من اسطنبول على بعد 27 كم من مركز المدينة و54 كم عن مطار اسطنبول الجديد.
وتتميز منطفة أفجلار بإطلالتها الرائعة على بحر مرمرة.

 

• أسنيورت

تقع منطقة أسنيورت في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول، وتبعد عن مركز المدينة حوالي 35 كم، وتعتبر أسنيورت من الأحياء التي تتوفر فيها كافة الخدمات العامة والاحتياجات اليومية للسكان كالمطاعم والمنتجعات السياحية والأسواق.

 

• بيليك دوزو

أكثر مناطق إسطنبول شهرة وحداثة، واستطاعت منطقة بيليك دوزو على استقطاب الكثير من الأشخاص الذين يرغبون بشراء منازل، الذين يبحثون عن أحياء راقية لشراء شقق سكنية أو أن يستثمروا فيها، وتقع في القسم الأوربي من مدينة اسطنبول على بعد 31 كم عن مركز المدينة، وتتميز منطقة بيليك دوزو بإطلالتها على البحر من الجنوب، وعلى بحيرة إسطنبول من الغرب، ولها العديد من المزايا التي تشجع المستثمر على اختيارها.

 

الحصول على الجنسية التركية من الاستثمار العقاري

عند شراء عقار قيمته 400 ألف دولار أمريكي أو أكثر يحق لصاحب العقار البدء بطلب الحصول على الجنسية التركية، بداية بتقديم الطلب إلى السجل العقاري (الطابو)، ثم يتم إرسال الطلب مع تقرير التقييم العقاري للتأكد من أن العقار الذي تم شراءه تبلغ قيمته 400 ألف دولار أمريكي إلى وزارة البيئة والتمدن والتغير المناخي التركية.

 

شروط الحصول على الجنسية التركية من الاستثمار العقاري

• أن تكون قيمة العقار 400 ألف دولار أمريكي أو أكثر.
• الحصول على وثيقة التقييم العقاري من شركة مختصة بتقديم التقييمات العقارية، وأن تكون مرخصة من قبل الحكومة التركية.
• تسجيل العقار في دائر الطابو.
• تسديد قيمة العقار في تركيا عبر حوالات بنكية.
• أن لا يكون صاحب العقار أجنبي.

 

اقرأ المزيد

الإقامة و المعيشة في إسطنبول – التكاليف والحياة الاجتماعية

One thought on “شراء شقق في اسطنبول مناسبة للجنسية التركيةِ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Compare Listings

دردش معنا