Your search results

الجنسية التركية للفلسطينيين حاملي وثائق السفر – عقار في تركيا

Posted by admin on ديسمبر 11, 2021
0

الجنسية التركية من أبرز أحلام هؤلاء الفلسطينيين ،حيث تسهل الجنسية الكثير من الأمور القانونية في الدولة التركية. وتجدر الإشارة إلى أن الجنسية التركية لا تُمنح للفلسطينيين فقط ،ولكن يحق لمختلف الأفراد من دول العالم المطالبة بالجنسية التركية لأطول فترة ممكنة. الشروط تنطبق عليهم. تم التصريح بالحالات للحصول على الجنسية ،كما تم تطبيق الشروط المطبقة عليها.

حصول الفلسطينيين على إقامة تركية

قبل الحصول على الجنسية التركية ،قد يحتاج الفلسطينيون الذين لديهم وثائق سفر إلى تقديم تصريح إقامة تركي لإقامتهم في البلاد. إجراءات طلب الإقامة كالتالي:

أولاً ،يجب على الفرد التوجه إلى الجهة الحكومية التي تصدر تصاريح الإقامة خلال ساعات العمل.

2- بعد ذلك سيتعين عليه كتابة طلب للحصول على تصريح إقامة في الأراضي التركية وتقديم جواز سفر فلسطيني أو وثيقة سفر. بمجرد قبول طلبه ،سيحصل على تأشيرة مجانية مختومة على جواز سفره.

يقوم مسؤول حكومي بمراجعة مستنداتك القانونية المختلفة للتأكد من اتباعها بشكل صحيح ،وتستغرق هذه العملية حوالي 90 يومًا.

ثم سيتعين عليك انتظار الموافقة أو الرفض من الحكومة على تصريح الإقامة الخاص بك في مكان إقامتك في تركيا.

ستسمح أوراق الهوية الفلسطينية للفلسطينيين بالسفر بجوازات سفر تركية.

منحت الحكومة التركية في قراراتها الأخيرة حق الحصول على الجنسية الفلسطينية ،بعيدًا عن التعقيدات التي كانت موجودة من قبل ،حتى يتمكنوا من الحصول عليها دون الحاجة إلى توفير تصريح إقامة ،وكذلك يمكنهم التملك والبدء في الشقق. الاستثمار في مختلف المجالات.

الأوراق المطلوبة للتجنيس في تركيا

تتشابه عملية الحصول على إثبات الجنسية التركية للفلسطينيين الذين لديهم وثائق بديلة عن جوازات السفر من حيث الأوراق المطلوبة مع عمليات التجنيس التركية المختلفة ،بحيث يتوجب على الفلسطيني تحضير الأوراق التالية:

1. استمارة طلب التجنس

2-      صور شخصية

نسخة من تصريح إقامتك.

جواز سفرك أو وثيقة سفرك. تأكد من إحضار نسخة من جواز سفرك أو وثيقة سفرك ،بالإضافة إلى النسخة الأصلية.

يجب أن تحتوي الشهادة على فاصلة عليا فيها. يمكن أن تكون شهادة من أي نوع ،لكن يجب ألا تحتوي على مسافة بين الكلمات.

يجب توقيع المنزل من قبل الشخص الذي اشتراه. يجب على البائع والمشتري توقيع عقد قبل بيع المنزل.

مميزات الجنسية التركية

لقد لاحظنا عددًا من المزايا للحصول على الجنسية التركية للفلسطينيين الحاملين لوثائق السفر والأجانب الآخرين الذين ينتمون إلى دول أخرى ،ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

تعتبر الجنسية التركية من أقوى الدول في العالم فيما يتعلق بالاقتصاد والسياسة ،وبالتالي فإن الجنسية التركية جيدة.

تساعد الجنسية في تركيا المواطن في جعل أبنائه يذهبون إلى المدارس العامة ،كما تتيح له العمل في أي مؤسسة من مؤسسات تركيا.

في حال تجاوز الفلسطيني الحاصل على الجنسية التركية 65 سنة يمكنه الاستفادة من خدمات النقل العام. يجوز للفلسطيني السفر بدون مقابل في خدمات الباصات والقطارات.

من مزايا الحصول على وثيقة السفر التركية أن الفلسطينيين الحاصلين عليها يمكنهم تلقي العلاج الطبي المجاني في المستشفيات الحكومية.

تسهل المواطنة إتمام المعاملات القانونية في المؤسسات والدوائر الحكومية.

بعد أن أصبح مواطنًا تركيًا ،يتمتع المواطن الفلسطيني بفرصة التقدم للحصول على جواز سفر تركي. يمنحه هذا القدرة على السفر إلى حوالي 72 دولة بدون تأشيرة.

من مقالاتنا التي قد تهمك: الحد الأدنى لسعر الحصول على الجنسية التركية.

حالات التجنيس التركي

هناك العديد من الحالات التي تمنح فيها الحكومة التركية الجنسية للأجانب ،إلى جانب منح الفلسطينيين بوثائق السفر الحق في أن يصبحوا مواطنين أتراك. من بين تلك الحالات:

الزواج هو أحد أكثر الطرق شيوعًا للأجانب للحصول على الجنسية في العديد من البلدان. يجوز للأجنبي أن يتزوج تركية ومن ثم يحصل على الجنسية التركية دون أي مشكلة إذا ثبتت الشروط التالية:

يجب أن يكون السبب الرئيسي للزواج هو الحب والرغبة في الاستقرار.

يجب أن يستمر الزواج من التركية لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

مراجعة أوراق هذا الأجنبي لإثبات أنه لا يشكل خطورة أمنية.

“التجنس التركي من خلال قرار التبني: المقصود بالتبني هنا أن المواطن التركي يقرر تبني طفل أجنبي دون سن 18 ،ومن ثم يحق لهذا الطفل الحصول على الجنسية التركية بسهولة ودون أي مشاكل ،ولكن هذا يجب السماح للطفل بالتبني. ليس لديه ولي “.

و · حيازة الجنسية التركية بعد الاستقرار في الدولة: يحق لغير الفلسطينيين الحصول على الجنسية عن طريق الإقامة ،بحيث يمكن للفرد الإقامة في تركيا لمدة 5 سنوات متواصلة من تاريخ حصوله على الجنسية التركية. من خلال تصريح إقامة مؤقت ومن ثم يحصل على الجنسية ،ولكن بشرط ألا يغادر تركيا لهذه السنوات الخمس. بالإضافة إلى الشروط الواردة أدناه ،يجب عليه أيضًا الامتثال لبعض الشروط الأخرى:

شراء شقة في تركيا وتقديم إثبات الملكية للحكومة.

من أجل الحصول على عائلة حقيقية ،يجب أن نتزوج.

1. إنشاء استثمار خاص من شأنه أن يعود بالفائدة على تركيا أو العمل في مختلف المؤسسات التركية [مثل الوكالات الحكومية أو المنظمات غير الحكومية].

و · لتثبت أن أجدادك الأتراك كانوا أسلافك: & middot؛ في الآونة الأخيرة ،أصدرت الحكومة التركية قرارات بمنح الأجانب من أصل تركي الجنسية عن طريق تقديم أوراق تثبت أن لديهم سلفًا واحدًا على الأقل ولد أو يقيم في تركيا. فيما يلي مثال على مثل هذا المستند:

ضع الشهادة على منضدة. قدم شيئًا يشبه بطاقة الهوية العسكرية.

يمكنك العثور على شجرة عائلتك من خلال مؤسسة المحفوظات العثمانية. مؤسسة المحفوظات العثمانية هي هيئة تجمع وتحافظ على جميع وثائق الإمبراطورية العثمانية – حكومة الإمبراطورية العثمانية ،التي كانت إمبراطورية كانت موجودة منذ حوالي 1300-1922. جميع سجلات هذه الفترة تسمى “العثمانية” أو “التركية” لأنها كانت مكتوبة باللغة التركية (مكتوبة بالحروف العربية) ،على عكس أي شيء آخر مكتوب باللغة التركية اليوم ،وهو اللغة التركية الحديثة.

شهادة ميلاد الجد التركي.

القراءة مهمة. تسمح لنا القراءة بتعلم أشياء لا يمكننا تعلمها بطريقة أخرى. تجعلنا القراءة أيضًا فضوليين وتساعدنا في حل المشكلات. القراءة تحسن عقولنا وتثقف عقولنا.

مراحل إصدار الجنسية التركية

للحصول على الجنسية التركية للفلسطينيين الذين يحملون جوازات سفر أو غيرهم من الأجانب ،فإن الحكومة لديها العديد من الخطوات التي يجب اتباعها. من بين هؤلاء:

1- (بعد استكمال نموذج التجنس التركي): وتشمل هذه المرحلة إعداد المواطن الأجنبي للجنسية التركية ،وكتابة استمارة طلب ،ومن ثم تسليمها إلى الجهات المختصة. تستغرق العملية عادة أقل من شهر.

بعد ملء الاستمارات ،يتم إرسالها إلى المديرية العامة التركية. ثم تُعاد الأوراق بعد شهر تقريبًا.

أحتاج إلى مراجعة الملف ،وسأراجع المستند بحلول الأسبوع المقبل.

4- (فحص دقيق لأوراق التجنس): في هذه المرحلة يتم فحص جميع تفاصيل طالب الجنسية لتحديد الحالة الاجتماعية بالضبط ،وعادة ما تتطلب هذه العملية حوالي عامين.

إذا قررت المديرية العامة التركية أن طلب الجنسية ليس به أي عقبة كبيرة ،فسوف ترسله إلى مجلس الوزراء. إذا استغرق الأمر حوالي شهر ،فسيصل هنا.

عادة ما يصدر القرار النهائي من قبل رئيس الوزراء في غضون أسبوعين كحد أقصى. ليس من الضروري الحصول على موافقة الحكومة لمنح الجنسية ،حيث قد يتم رفضها لأسباب سياسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Compare Listings

دردش معنا