Your search results

فوائد شراء عقار في تركيا – شركة آرام العقارية

الاستثمار العقاري في تركيا

 

يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا أحد أفضل أنواع الاستثمارات لما له من فوائد وإيجابيات تصب في مصلحة المستثمر وتعود عليه بالربح، كما أن نسبة الخسارة في الاستثمار العقاري قد تكون ضئيلة اذا ما قارنّاها بالاستثمارات الأخرى كالاستثمار في الأسواق المالية أو الأسهم أو البورصة والتي قد يخسر فيها المستثمر معظم أمواله في دقائق معدودة، إضافة إلى أن العقار يعتبر من الأصول الثابتة التي يمكن امتلاكها وليس شيئاً افتراضياً أو وهمياً غير ملموس، وهذه الخاصية تجعل نسبة المخاطر ضئيلة جداً ومهما انخفضت أسعار العقارات في تركيا في وقت من الأوقات إلا أنها ستعاود الصعود.

نستطيع أن نرى الأن بأن سوق العقارات في تركيا يعج بالمستثمرين العرب والأجانب أصحاب الجنسيات المختلفة، حيث أن تركيا أصبحت المكان المفضل للمستثمرين الراغبين بشراء العقارات بسبب ما تمتلكه من مقومات وعوامل مشجعة، إضافة الى الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة التركية في هذا النطاق.

 

فوائد شراء عقار في تركيا

 

لشراء العقار في تركيا فوائد عديدة، أهمها:

• أسعار العقارات المناسب في تركيا: أحد أهم الأسباب التي جعلت من شراء عقار في تركيا فائدة كبيرة، وهي أن أسعارها ملائمة ومناسبة لأصحاب الأموال الكبيرة والصغيرة، وقد تفوقت تركيا بذلك على كافة دول الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية التي يصعب شراء عقار فيها.

• الطلب المتزايد على العقار: ان الطلب المستمر على سوق العقار سواءً كان للشراء أو للإيجار، جديداً أو قديماً، يؤدي الى الحصول على عائد مالي شهري أو سنوي ثابت ومستمر في حال الرغبة في تأجير هذا العقار، أو تحقيق ربح مادي في حال الرغبة في بيع هذا العقار.

• الحصول على الجنسية التركية: إحدى أهم فوائد شراء عقار في تركيا هو الحصول على الجنسية التركية من خلال تملك عقار، ومنذ أن أتاحت الحكومة التركية للأجانب الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري ارتفع أعداد المستثمرين العقاريين، وقد نص القانون على وجوب أن يكون ثمن العقار 400 ألف دولار أمريكي فقط بعد أن كان فيما سبق مليون دولار أمريكي.
هذا الإجراء وغيره من التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية شجعت الألاف من المستثمرين العرب والأجانب للقيام باستثمارات عقارية في تركيا، لاسيما أن الاقتصاد التركي سريع النمو والسوق العقاري الذي يشهد انتعاشاً مستمراً بحسب الإحصائيات.

• ارتفاع قيمة رأس المال أو زيادة قيمة العقار: ان قيمة العقار سترتفع بعد عدة سنوات وعلى المدى الطويل، وبالتالي سيزيد رأس المال.

• جودة عالية في العمار: تمتاز العقارات في تركيا بأنها ذات جودة عالية وقد تم تصميمها وفق أحدث الطرز المعمارية، إضافة لتوفر المساحات الواسعة في البناء وكافة الخدمات لتقديم نمط حياة متكامل للسكان، كما أنه يتم استخدام أجود أنواع مواد البناء وقد تم الالتزام بمعايير الأمن والسلامة (عزل الحرارة، مقاوم للزلازل،..).

• الطقس المعتدل: تتميز تركيا بأنها تتمتع بطقس معتدل على مدار العام على عكس دول الاتحاد الأوروبي، مما يشجع المستثمرين على الإقامة في تركيا والاستقرار فيها.

إن الاقتصاد التركي قوي وذو بنية تحتية متينة، كما أنه مدرج على قائمة الاقتصادات الواعدة، ويسعى الاقتصاد التركي إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية، مما يجعله مكاناً رائعاً لممارسة الأنشطة التجارية وخلق تنمية اقتصادية قوية يدفعها إلى إقامة مشاريع كبرى.

 

اقرأ المزيد

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

شراء عقار في تركيا – تملك الأجانب في تركيا

أسباب إقبال الأجانب على عقارات تركيا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Compare Listings

دردش معنا