Your search results

لماذا عليك الانتقال للمعيشة في تركيا !!

Posted by sea on فبراير 1, 2022
0

 

مكونات المقال

يمكن أن يكون العيش في تركيا ممتعا، وهناك بعض الأشياء التي يجب أن يعرفها القادمون الجدد. بالإضافة إلى ذلك، يتم تضمين بعض النصائح لأولئك الذين يفكرون في الانتقال إلى تركيا.

أصبحت تركيا وجهة شهيرة للعديد من العرب والأجانب في السنوات العشر الماضية ،ليس فقط للسياحة ولكن أيضًا للدراسة والعمل والعيش هناك بشكل دائم. تؤمن هذه الدولة بمبادئ الاحترام والحرية والتعايش وتنوع الأفكار. مجتمعة في بلد آخر.

أراد الكثير من الناس الانتقال إلى تركيا ،متسائلين عن طبيعة الحياة هناك ومدى سرعة تكيفهم. حاولنا جمع بعض المعلومات حول الحياة في تركيا 

تتميز حياة تركيا بنقص التوتر والحرية مقارنة بالبلدان الأخرى التي تقدمت في التنمية، حيث أدت سياسة الحكومة الحالية في الانفتاح إلى تغيير جزء كبير من المجتمع التركي. تم احترام هذا التغيير وحفظ قواعد الحي. بالإضافة إلى ذلك، بعد غياب وعزل طويل، تعاني تركيا الآن سياسة الانفتاح. يشعر المقيم أو المستثمر بشعور بالحرية والتعددية للأفكار، حيث يبحثون عن مكان للعيش فيه.

للانتقال إلى تركيا ،فإن الخطوة الأولى هي الحصول على تأشيرة دخول من السفارة أو القنصلية التركية في بلدك. بعد حصولك على التأشيرة والمجيء إلى تركيا ،ستعرف منطقة البلد الأفضل لك للعيش فيها بشكل طبيعي.

توفر تركيا خيارات إقامة متعددة ،بما في ذلك مساكن عقارية يمكن تجديدها كل عام وخيار عقاري يسمح بالإقامة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. يمكن للفرد الحصول على الإقامة التركية ،وهي إقامة دائمة في تركيا تُمنح للمقيم دون انقطاع لمدة ثماني سنوات وفق شروط محددة. إذا كنت رجلا أو امرأة تركية متزوجة من شخص من تركيا، فإن مالك زوجتك يمنحك الجنسية التركية بعد ثلاث سنوات، قد تتمكن أيضا من الحصول على سكن عائلي. قد يكون موظفو مالك الزوج مؤهلين أيضا لهذا النوع من المساعدة.

العيش في تركيا طريقة جيدة لتبسيط حياتك. أهم شيء هو أن تكون بسيطًا وتعيش بدون الكثير من التعقيدات. وهذا ما وجده معظم الأجانب جذابًا في العيش في تركيا – فالناس معروفون ببساطتهم واعتمادهم على أنظمة الحياة الطبيعية. على الرغم من مطعمهم وبارهم تحظى بشعبية كبيرة، لا توجد فروق اجتماعية ضخمة بين الأشخاص الذين يعملون هناك.

تقدم تركيا خدمات التكنولوجيا الفائقة، مثل التطبيقات المتاحة للجميع في البلاد، والتي يمكن استخدامها للحصول على وثائق رسمية، لأن تركيا هي واحدة من الدول الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية. كل ما تحتاجه متاح من خلال هذه التطبيقات وصولهم إلى باب منزلك بسرعة.

لا تحتاج إلى الكثير عندما تأتي للعيش في تركيا. كل ما تحتاجه متاح في هذه الدولة الآسيوية المتقدمة.

يحتاج الأتراك إلى تعلم كيفية التواصل بلغتهم ،لأنهم سيعيشون في مجتمع من الأشخاص الذين يتحدثون هذه اللغة. سيحتاجون إلى أن يكونوا قادرين على التواصل مع هؤلاء الأشخاص بسهولة. من المهم أن يكون لديك معرفة التركية إذا كنت ترغب في التواصل مع السكان الأتراك العام أو المزيج معهم.

هناك العديد من الطرق لتعلم التركية، بما في ذلك من خلال دروس وتسجيل يوتيوب في معاهد متعددة في تركيا،.

تركيا منفتحة جدًا على الثقافات والأديان الأخرى. لقد قبلت الثقافات والمعتقدات الأخرى ،ورحبت بالأجانب من جميع أنحاء العالم. يمكن للمقيم الأجنبي ،وخاصة الطالب ،الانضمام إلى الجمعيات التركية التي تضم أنشطة متعددة للأتراك والأجانب. يمكن ترتيب أنشطة مثل الرحلات. تعد المواقع التاريخية، دروس اللغة الإنجليزية، الحلقات الحلقات والشعر والآداب، وجلسات البن الصباح، وأحزاب العشاء طريقة رائعة للطلاب للتعرف على الشعب التركي وتعتاد على ثقافتهم.

يمكن أن تختلف تكلفة الإسكان كثيرا، لذلك من المهم بالنسبة لك زيارة أماكن مختلفة وتحديد أي واحد هو الأفضل بالنسبة لك. في تركيا، هناك العديد من المجمعات السكنية التي هي بأسعار معقولة بالنسبة للعديد من الأجانب، والتي توجد بها الأسعار باهظة الثمن والمتوسطة والمعقولة. هناك أيضا منازل في الأحياء الشعبية التي هي بأسعار معقولة. الانتقال من مكان إلى آخر ومن مهمة واحدة.

تركيا مكان رائع للعيش لأنه يحتوي على جميع المنشآت التي تحتاجها، مثل خيارات النقل والأسواق والمحلات التجارية والرياضة والمعالم الثقافية.

المعيشة في تركيا

تكلفة المعيشة في تركيا ليست مرتفعة بشكل خاص عند مقارنتها بالدول الأخرى ،خاصة عندما يتعلق الأمر بتكاليف مثل الإيجار أو البقالة. بالإضافة إلى ذلك ،فإن الشعب التركي ليس حساسًا بشكل خاص لتقلبات الأسعار ويمكنهم عمومًا تحمل أسلوب حياة الطبقة المتوسطة. هذه المعلومات حول القدرات المالية للرجل واحتياجات الحياة.

للعثور على وظيفة في تركيا، يجب على أجنبي الحصول على “تصريح عمل”. من السلطات الرسمية، يمكن للأجنبي الذي يجيد التركية العثور على العديد من فرص العمل، خاصة في مجال الترجمة. بالإضافة إلى ذلك، فإن البلاد هي موطن للعديد من الفرص السياحية، بما في ذلك المواد الطبية، وكذلك العمل في الفنادق والمطاعم. هناك العديد من الفرص للسياحة حول العالم ،بما في ذلك المصانع والمرافق وورش البناء. بالإضافة إلى ذلك ،فإن العديد من الشركات الخاصة مفتوحة للأجانب بناءً على خبرتهم ومؤهلاتهم.

تعد تركيا من أكثر الدول تقدمًا التي توفر العديد من الفرص للمستثمرين الأجانب ،مثل الاستثمار العقاري ،وبدء الأعمال التجارية ،وممارسة الأعمال التجارية في بلدان أخرى.

تتمتع تركيا بالكثير من المزايا ،مثل هذه المرافق والمواقع. تقع في موقع رائع ولها مناخ مناسب. بالإضافة إلى ذلك ،يطل على أربعة بحار – البحر الأسود في شماله ،وبحر إيجه ،وبحر مرمرة ،الذي يربط البحر الأسود ببحر كاليبسو. يفصل بحر إيجه الجزء الآسيوي من تركيا عن الجزء الأوروبي ،وكذلك البحر الأبيض المتوسط ​​،الذي تخترقه العديد من الأنهار ويسكنه كثير من الناس.

 

المعيشة في تركيا

صورة جوية من مدينة انطاكيا جنوب تركيا

المعيشة في تركيا

تختلف تكاليف المعيشة في مدن مختلفة بشكل كبير. على سبيل المثال ،في إحدى المدن الكبيرة مثل اسطنبول أو أنقرة ،يمكن أن تصل تكاليف المعيشة الشهرية إلى 700 دولار أو أكثر. يمكن أن يختلف مبلغ المال المطلوب للعيش بنوعية حياة جيدة اعتمادًا على الاحتياجات الشخصية للفرد ،ويعتبر هذا مبلغًا متوسطًا عند مقارنته بتكاليف المعيشة في بلدان أخرى مثل الولايات المتحدة ومعظم أوروبا. يمكن للمجتمع العربي في تركيا الاعتماد على مجموعة واسعة من المنتجات العربية لتكون متوفرة في الأسواق التركية ،مثل لحم الضأن المطهو ​​ببطء والأرز والتوابل. هناك أيضًا عدد من المطاعم التي تعد طعامًا عربيًا أصيلًا بسعر أعلى من المطاعم التركية العادية.

أفضل المدن للإقامة في تركيا

تتمتع معظم مدن تركيا بمناظر طبيعية جميلة ومستويات معيشية مريحة. ومن أبرز هذه المدن اسطنبول وأنقرة وبورصة.  وغازي عنتاب هذه هي المدن التي يختار الأجانب غالبًا العيش فيها عند وصولهم لأول مرة إلى تركيا. أرخص المدن التركية للمغتربين للعيش فيها هي مرسين وقونية وهاتاي. إنها بعيدة عن العاصمة، لكنها مثالية للعائلة 

 

المعيشة في تركيا

ولاية عنتاب

 

 فرص العمل  في تركيا

تُعد تركيا بلدًا مُرحبًا بالعديد من الجنسيات المختلفة ،مما يوفر المزيد من فرص العمل في مختلف المؤسسات والشركات والمصانع.

إذا كنت ترغب في العمل في تركيا، يمكنك العثور على العديد من فرص العمل إذا كنت تعرف اللغة التركية وقادرة على العثور عليها. قد تتمكن أيضا من العثور على وظائف في مختلف التخصصات الهندسية في المواقع والشركات التي تنمو في العدد كل يوم. هناك أيضا العديد من الفرص للعمل في المدن السياحية كمدير أو العلاقات العامة المهنية. صناعة الخدمات الغذائية آخذة في النمو ،وكذلك حاجة الكثير من الشباب للعمل في المطاعم والمقاهي والفنادق.

 الدراسة في تركيا

يأتي الكثير من الطلاب من جميع أنحاء العالم إلى تركيا كل عام للدراسة في الجامعات المميزة. تلقت هذه الجامعات تصنيفات عالية في التصنيف العالمي على مستوى التعليم المتقدمة، وكذلك المناهج الدراسية الحديثة والتدريب العملي في المختبرات الحديثة.

اسطنبول هي مدينة تجمع بين التنمية الغربية والعربية، وكذلك الجامعات التركية مثل جامعة بهستا وجامعة هاس القادرة. أنقرة هي أيضا مدينة حيوية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Compare Listings

دردش معنا